الخميس 01 تشرين أول 2020
نعوة أحد المشرفين: العبارة هي: توفى الله تعالى أحد الأساتذة المشرفين على قسم الأسئلة الشرعية نرجو منكم أن تدعو له، وأن تهبوه ثواب قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، وغير ذلك من الأعمال الصالحة.

السؤال رقم (6086)

الأحد 07 جمادى الأولى 1434 / 17 آذار 2013

قلبي ينفطر لزواج أختي وبعدها عني


نحن عائلة من حلب , تزوجت اختي منذ فنرة وانفطر قلبي لذلك ,ومع ان العريس مناسب لها تماما فبعد فترة يحصل على الدكتوراه في الرياضيات وهي خريجة ادب انكليزي منذ عامين واسكنها في بيت فخم وبناء جميل وهو ذو اخلاق عالية وسمعة اهله كالمسك وبفضل الله تعالى كلانا عائلة معروفة وميسوري الحال في المدينة ولااعرف ماذا عساي ان افعل ؟ وماالذي يصبرني على ذلك ؟ وعندما تركت المنزل الى منزل زوجها اجهشت بالبكاء طيلة اليوم ,واحسست ان شيئا فقدته . فمالذي تنصحني به ولكم جزييييل الشكر

الجواب

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:


نرحب بك في موقعنا، ونسأل الله أن يجري لك فيه الخير وللمسلمين..


لا شكَّ أنك افتقدت ثميناً لديك، وحقَّ لك أن تحزن لفراقها وبعدها عنك... لكن هذا الحزن لا ينبغي أن يطغى على الفرحة لها بأَنْ أكرمها الله بالزوج المناسب -حسب قولك-، فاسأل الله تعالى التوفيق لها والسعادة والولد الصالح..


وإن مرور الوقت وتوالي الأيام وتتابع الأحداث سيجعلك تتعايش مع الوضع الجديد، والاستعانة بالله على ذلك، وتَذَكَّر أن الحياة مطبوعةٌ على الكدر، تفرِّق الأحباب حيناً، وتجمعهم حيناً، وتقرب البعيد يوماً، وتبعّد القريب آخر، وهكذا دواليك..


وعليك في هذه الفترة التواصل مع أختك بزيارات لا تثقل فيها على زوجها الجديد، وتواصل معها واطمئن عليها بين الفينة والأخرى عن طريق الهاتف، واحمد الله أن غيابها عنك بخير لا بِشرّ..


والله تعالى أعلم