الأحد 21 كانون ثاني 2018
نعوة أحد المشرفين: العبارة هي: توفى الله تعالى أحد الأساتذة المشرفين على قسم الأسئلة الشرعية نرجو منكم أن تدعو له، وأن تهبوه ثواب قراءة ما تيسر من القرآن الكريم، وغير ذلك من الأعمال الصالحة.

السؤال رقم (11625)

الأربعاء 26 ربيع الأول 1439 / 13 كانون أول 2017

أريد طلاقاً من زوجي.


السلام عليكم .. انا امراة عايشة بتركيا وزوجي بسوريا نزل زيارة بشهر رمضان بعدها قال مابدو يطلع وهو طلب مني اترك ولادي وانزل على سوريا انا عندي شبيين كبار وبنت عمرها 14 سنة طلبت منو يطلقني بس رفض.. وهو بدو يتزوج وحدة تانية وانا وهو مافي اتفاق بحياتنا وصرلو اكتر من ثلاثة اشهر ماعم يحكي معي ولا مع ولادي ونفقة ماعم يعطينا رحت على محامي عشان ارفع قضية طلاق بس بدها مصاري 2500$ وانا مامعي هيك مبلغ وبدي اتطلق منو شو الحل دلني على الطريق الصح وبكون الك من الشاكرين وجزاك الله كل خير

الجواب

أعد الإجابة الأستاذ: أحمد رباح
راجعها الدكتور: محمد خير الشعال

 

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

أهلاً ومرحباً بكم أختنا في موقعكم، ونسأل الله تعالى أن يقسم لكم فيه الخير وللمسلمين.

 أختي الكريمة: نرى الطلاق في حالتكم هروباً من المشكلة القائمة إلى مشكلة أكبر منها، من غير أن يقدم حلاً - ولو جزئياً - لمعاناتكم.

بما أن زوجكم الكريم طلب منكم العودة إلى بلدكم فطاعته في ذلك أولى، والعمل على إقناعه بإعادة ابنتكم معكم - إن كان الابنين في سن يستطيعان فيها الاعتماد على نفسيهما - أولى من تركها معهما لانشغالهما بأعمالهما عن رعايتها.

والله تعالى أعلم